Visit Our Site Too

اليوتيوب تعلن عن نوع جديد من فيديوهات الواقع الإفتراضي تدعى VR180

1
أعلنت اليوتيوب اليوم عن تنسيق جديد لفيديوهات الواقع الإفتراضي يحمل إسم VR180 بالتعاون مع فريق Google Daydream. وقد تم تصميم هذا التنسيق لتسهل الشركة على منشئي المحتوى على إنشاء فيديوهات ثلاثية أبعاد غامرة.
على عكس فيديوهات 360 درجة، فيديوهات VR180 تملك زاوية مشاهدة لا تتعدى 180 درجة. يمكن للمستخدمين إرتداء نظارات الواقع الإفتراضي للنظر من حولهم بحيث سيكون بإمكانهم النظر إلى الأمام فقط. وإذا كنت ترتدي نظارات الواقع الإفتراضي، فبإمكانك مشاهدة الفيديو بتقنية الأبعاد الثلاثية. إذا إخترت عدم إرتداء النظارات سيظهر الفيديو VR180 تماما مثل الفيديوهات الثنائية الأبعاد العادية.
وتجدر الإشارة إلى أن الفيديوهات VR180 تعمل مع خوذات Google Cardboad و Daydream View و Samsung Gear VR و Playstation VR. وهي تدعم أيضا البث المباشر.
وبالنسبة لمنشئي المحتوى، فلن يكونوا بحاجة لأي معدات خاصة أو أدوات تحرير معينة لإنشاء فيديوهات VR180. ومع ذلك، تعمل اليوتيوب مع مصنعي الكاميرات مثل Yi و Lenovo و LG لإنشاء كاميرات VR180 خاصة والتي تحقق أفضل إستفادة من التنسيق الجديد مع العلم بأن هذه الكاميرات ستكون أرخص من كاميرات 360 درجة.
الآن، لدى شركة جوجل قائمة من فيديوهات VR180. وهذه تبدو وكأنها مقاطع فيديو عادية على الحواسيب أو الأجهزة المحمولة دون نظارات الواقع الإفتراضي ولكن للحصول على أقصى إستفادة من هذه الفيديوهات ستحتاج إلى نوع من خوذات الواقع الإفتراضي.

على الحواسيب، هذه الفيديوهات غير متوافقة إلا مع المتصفحات التي تدعم الترميز Google VP9، مما يعني بأنها لن تظهر بالشكل الصحيح في المتصفحات مثل Safari و Microsoft Edge، لذلك عليك إستخدام المتصفحات الأخرى مثل Google Chrome و Firefox و Opera.
SHARE

Basel salah

  • Twitter
  • Facebook
  • Instagram
إرسال تعليق